تابعني على تويتر

الخميس، 12 أبريل 2012

هنا ... ستجد حياة أفضل

المصدر : http://en.wikipedia.org/wiki/Saudi_Arabia



"بلادي و إن جارت عليّ عزيزةٌ ... و أهلي و إن ظنوا عليّ كرام" – الشريف قتادة أبو عزيز

بدأت بهذا البيت لأنه حقيقةً جعلني أفكر مراراً و تكراراً على أنه هل بالفعل و إن عشت ذليلاً في بلادي فإنها ستظل عزيزة أو لو غيرنا صيغة السؤال قليلاً و نقول هل في بلد يُذلّ فيها المواطن سيزداد عزها بواسطة إذلال الشعب ؟!..

بلادنا المملكة العربية السعودية الحديثة قامت على أساس ديني بحت على يد الملك عبدالعزيز آل سعود و بتأييد ديني من محمد بن عبدالوهاب تحت شعار (الله ثم الوطن ثم الملك) و أتوقع حسب حد علمي أن كثير من الدول تتبنى نفس الشعار، الدين القائمة عليه المملكة العربية السعودية هو الإسلام على المذهب السني الحنبلي و عليه هنا سؤال عن دولة الرسول الإسلامية التي من المفترض أنها الدولة المنشودة بقيام دولتنا السعودية أو توضيحاً تجديد لإقامة دولة الرسول بعد أن ترامت أطرافها هنا و هناك و تفككت ، و السؤال هو "هل تكفلت الدولة السعودية بإقامة العدل التشريعي لمن لا يتبنى المذهب الحنبلي؟ و هل أقامت العدل بتطبيقها أحكامها بالتساوي على جميع المواطنين على حد السواء؟" حيث ان دولة الرسول احتضنت اليهودي و المسيحي و عدلت ما بينهم كمواطنين من الدرجة المتساوية مع غيرهم من المواطنين المسلمين من الناحية الحقوقية ، و علماً بأن الملك نفسه في أي دولة هو عبارة عن مواطن يختلف عن الباقين بأنه مكلف بإدارة شؤون الدولة الداخلية و الخارجية السياسية و الإجتماعية و غيرها من المسؤوليات المنوطة بمنصب الملك، قبل فترة كتبت عن الندوة العجيبة التي لم تراع مشاعر أحد و توجهها الطائفي البحت ولا نستطيع قول عليها أن من قام عليها يدس السم في العسل لأني صراحة حاولت أن أحملهم على ملايين المحامل و لم أجد منها اي عسل و لم ارى غير تفريق بين الشعب و فتنه و من يحب مراجعته كان بعنوان " وطني حبيبي إذا ممكن أسألك ... هل من حقي أن أسأل أذا "لسّه الدنيا بخير"؟!! ".

في القطيف التي نسبة من يتبنون المذهب الشيعي الجعفري الإثنا عشري 99,9% و طبعاً لتوضيح النسبة 0.01% تركتها لمن هم مثلي لا يريدون تصنيفهم تحت مذهب أو دين ، الذي أريد أن أرمي اليه أنه لم يعد للمحكمة الجعفرية في القطيف أي سلطة تشريعية غير (الزواج و الطلاق) و طبعاً الإشكال من وجهة نظري ليس هنا ؛ فرؤيتي الشخصية أن المحكمة إذا قامت على أساس أن يكون قاضيها يحمل مواصفات معينة لتعيينه أهمها كونه رجل دين فيجب أن تكون هذه صلاحياتها اي (الزواج و الطلاق) فقط ؛ و لكن المشكلة أن باقي المعاملات التي نحتاج فيها اكمال مسيرتنا العاملاتية فقد وفّرت لها الحكومة محكمة سنية بـ(رجال دين) يتبنون المذهب السني وسط القطيف لخدمة المواطنين و تسهيل اجراءاتهم التي لا يستطيعون بتبنيهم المذهب الشيعي أن يُجْروها بأنفسهم دون اللجوء لكاتب العدل (رجل الدين بطبيعة الحال) السني الذي هو بدوره جداً متعاون و يتواجد طوال أوقات الدوام في مكتبه و الذي هو في قمة التواضع حيث أنك عندما تحتاج له في أن يخط توقيعه الكريم على تلك الورقة بعد عدم إذلالك لساعات يخرج هو بنفسه و لا يجلس في مكتبه و إذا سلمت عليه يقوم من مكانه ترحيباً بأخوه المواطن و إجلالاً لقدره الكبير الذي يعتقد هو فيه شخصياً ، و طبعاً لا يشعرك بأنه قد يكون بتصرف ما و قد يكون ابتسامةً ارتكبتها في وقت لم تعلم أنه غير مناسب يكون كفيلاً "بتسهيل" او "اسهال" اجراءاتك التي هي و لله الحمد لا تحتاج لأكثر من يوم ، و لمن لا يعلم أن رجل الدين كاتب العدل القاضي من مهماته ان يوثق اجراءات كتابة صكوك الأراضي و توكيل الناس لبعضهم للقيام بأعمالهم و كثير من الامور التي لا أدري ما علاقة تلازم رجل الدين الغير معصوم باستكمال اجراءاتها، و في النهاية برضو احنا أحسن من غيرنا..

من الناحية الإقتصادية و الأمنية في بلادنا المملكة العربية السعودية و لله الحمد إن الحكومة لا تفرض علينا ضرائب الا على التجار الذين بدورهم لا يضيفون هذه الضرائب كلما زادت في هامش الربح ؛ فالأسعار شبه ثابتة لدينا و التضخم الإقتصادي شامل كل شي ؛ فاذا ارتفعت الأسعار يقابلها و بشكل متناغم تضخم في مدخول المواطن حيث يضمن حياة كريمة و شعور بالاستقرار الاقتصادي و الأمني و على طاري الأمن و الأمان كما نرى في بلاد من يدّعون التقدم العلمي في القضاء على الجريمة و احنا طبعا ولا عندنا جرائم "مسجلة" زي ما يصير عند الغرب و لو صارت صدفة مرة أو مرتين بالكثير فراجعوا أوراق المجرم أكيد بكون من أصول غربية لان أولادنا ما فيهم الشين و طبعا أوراقه تلاقيها موجودة و كاملة و مرتبه عند الجهات الحكومية ذات العلاقة حتى لو كان الموضوع مو مهم و لا له علاقة بأمن الحكومة فمثلاً لو تضرر منه مواطن مهما بلغت تفاهته فهو مهم بالنسبة للدولة.

سمعت عن المجلس البلدي الثاني الذي أتى ليحل ما لم يستطع حله المجلس الأول و أنا لا أدعي أني أعرف كل مهماته و لكني أعرف أنه مسؤول عن مراقبة مراحل اتمام المشاريع الحكومية المفوضة من البلدية و التأكد من أنها تجري حسب الخطة أو الدراسة المقدمة من المقاول الذي رست عليه المناقصة بطريقة عادلة طبعاً ، و أنا كوني مواطن سعودي أرى عند شارع منزلنا بالقطيف مشروعاً غريباً نوعا ما و بدا كأنه استغرق وقتاً أكثر مما يحتاج ، و من الطرائف التي سمعتها و أعجبتني من أحد الإخوه قائلا: " هذا اسمه شارع سلڨر تدري ليش؟... لأنهم يدوروا الكنز فيه ولا هم لاقيينه" طبعاً يمتاز من يقوم بتنفيذ هذا المشروع بصفات جيدة كالصبر و الإصرار و العزيمة و التفاؤل التي لو وجهها في توجه غير البحث عن كنز سلڨر المفقود لكان من أكثر الناس إبداعاً في ذلك المجال وفقاً للمواصفات التي يحملها و أنا شخصياً ما أتوقع أن الكابتن فلنت مر من جهة القطيف أصلاً ؛ فأتوقع يعني خلاص كفاية وقفوا البحث رحم الله والديكم و شوفوا مكان ثاني تدوروا فيه على كنزكم، طبعا انا مو معنى كلامي أني ابغى أحبطهم و لا شي من هالقبيل .. لا بالعكس ابحثوا و الله يقويكم بس شوفوا مكان ثاني و لا تزعجونا و تكسروا سياراتنا بالحفريات اللي ما تخلص، ولكن صراحة المجلس قام بدوره في كل مكان في القطيف ما عدا جنب بيتنا بس ان شالله بحلوها قريب.
ملحوظة تذكيرية:-
الكابتن فلنت هو اللي دفن الكنز اللي كان يدوره سلڨر و جماعته.

طبعاً الرسالة في موضوع اليوم اللي طولت فيه لأن لو ويش ما أكتب بتظل بلادي العزيزة علي و إن جارت و إن كسرت و إن وظفت الأجانب برواتب أكثر منّي بشوي موجهة للناس اللي خرشوا أمنا كل يوم و يقولوا "أنا بهاجر ولا هذاك اللي راح يومين أمريكا و قال شوفوا الحرية و مدري ويش" أقول كل تبن و اقعد مكانك ... قال ايش .. قال هجرة ، انت هِجرة من الهِجَر اللي في وسط البر و تخب عليك ، طلعوا يومين و انغروا في الغرب الكافر .. كلها ملذات دنيوية و شهوات حيوانية فانية لهم الدنيا و لنا الآخرة .. اصبروا و احتسبوا و أجركم عند الله ... طبعا هذي مو للسعوديين احنا الحمد لله امورنا طيبة أنا اتكلم عن غيرنا زي المساكين هذولين الدول اللي يحتاجوا لخيراتنا بين فترة و فترة من فائض الميزانية و غيرها اللي احنا و لله الحمد في غنى عنها ، احنا الحمد لله لنا الدنيا و الآخرة إن شاء الله ، و كل واحد يستريح مكانه و حياتك في البلد و إن جارت عليك فهي عزيزةٌ .. فهنا..ستجد حياة أفضل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق